The 2-Minute Rule for المرأة

Wiki Article

في المقابل، ترى أن الرجل هو من يحتاج "للعمل على تغيير وعيه" حتى "يدرك أنه يحوز حقوقا لا حق أصيلا له بها"، وتعتبر أن على المرأة أن تستمر بالكفاح وتمارس حقوقها وتربى على أن تحترم وتطالب باحترام ذاتها.

وتتنوع أشكال العنف بين الإيذاء البدني أو الجسدي وتتسع لتشمل سائر مظاهر ممارسة التمييز ضد المرأة وحرمانها من أي من حقوقها الإنسانية في الصحة والتعليم والعمل والمشاركة السياسية والتمييز ضدها في أماكن العمل، علاوة على ما تتعرض له من عنف في أوقات النزاعات المسلحة أو على يد تنظيمات إرهابية.

لأن بعض الثقافات تعتبر أن استخدام كلمة «امرأة» يدل على أن الأنثى خبيرة جنسيًا مما يشكل إهانة لأسرتها في بعض هذه المجتمعات المحافظة.

لكنها ترى أنه إلى أن نصل إلى تلك المرحلة لا بد من موازنة هذا بتعويض المرأة ما أمكن بإعطائها فرصا ، مثلا: هي لا ترى أن حصول المرأة على "حصة" معينة خاصة بها كامرأة في سياقات معينة، كالتمثيل البرلماني مثلا، أو الاحتفاء "بالمرأة الكاتبة" دون ضرورة لأن يكون هناك شيء اسمه "الرجل الكاتب"، لا ترى في ذلك "قفزا للناحية الأخرى من الحصان" أو "غبنا للرجل"، فالمرأة هي المغبونة، في رأيها، ووضعها هذا يبرر التعويض من خلال إجراءات مزيد من المعلومات معينة.

رئيسة وزراء النرويج ومناصرة أهداف التنمية المستدامة، السيدة إرنا سولبرغ

اليوم العالمي للمرأة: لماذا تتباين مواقف النساء العربيات من وضعهن في المجتمع؟

الصحة النفسية: تسهم حالات الانتحار والاضطرابات الصحية النفسية، بشكل كبير، في عبء المراضة والوفاة في جميع الأقاليم.

وتشير الأدلة الأثرية إلى أنها قد حكمت بوحدها كأول ملكة أو امرأة حاكمة في التاريخ المعروف.

أصبح تحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكثر إلحاحًا من أي وقتٍ مضى. إن ضمان حقوق النساء والفتيات في شتى نواحي الحياة هو السبيل الوحيد لبناء اقتصادات مزدهرة وعادلة، وكوكب صحي يصلح لحياة الأجيال القادمة.

الفلسطينية هنادي حمود.. صاحبة أول فرن في مخيم شاتيلا تواجه مصاعب اللجوء بلا كلل

وبشكل سنوي، المرأة يتم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في مختلف الدول تقديراً لدور النساء وإنجازاتهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مع الدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

وأضافوا أن الدور الحاسم للقيادات النسائية اقرأ أكثر في دفع عجلة التنمية المستدامة موثق جيداً.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

"كانت حياتنا جميلة ونعيش كباقي الفلسطينيين رغم اقرأ أكثر قسوة الظروف والواقع الأليم في قطاع غزة إلا أننا مزيد من المعلومات اعتدنا على هذا الواقع.

Report this wiki page